بيبر أرابيا

على هامش مؤتمر صحفي عقدته شركة الفجر للمعلومات والخدمات، اليوم (الأحد 13 أيلول\سبتمر) للإعلان عن فعاليات معرض الأوراق العربية (بيبر أرابيا) 2015 والذي تنطلق فعاليات الدورة الثامنة منه غداً في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، قالت الشركة بأن السوق الاستهلاكي للأوراق والكرتون في دولة الإمارات يبلغ 500 مليون دولار أميركي ويمثل نصف بالمائة من الحجم العالمي.

قال مشاركون في المؤتمر بأن الطلب على الأوراق والكرتون سيزيد خلال الفترة القادمة مع تحقيق إقتصاد الدولة بمختلف قطاعاته لمعدلات نمو ايجابية، وأشارت شركة الفجر بأن قطاع التغليف في دولة الإمارات يحمل امكانيات نمو عالية مع الزيادة الحاصلة في الإستهلاك والطلب من قبل القطاعات الإستهلاكية الخاصة بالتجزئة، وقالت لمياء زفاطي، مدير معرض (بيبر أربيا)، الذي ترعاه في دورته الحالية المجموعة السعودية للورق كراع رئيس: نحن على اتم الاستعداد لإطلاق أكبر دورات (بيبر أرابيا) هذا العام. وتشهد الدورة الحالية زيادة بنسبة 22 % مقارنة بالدورة الماضية، ما يبرهن على نمو صناعة الورق في الإمارات في مجالي المنتجات والماكينات على حد سواء.

قالت زفاطي بأنه تضم قائمة الدول المشاركة كل من الإمارات والصين وجمهورية التشيك ومصر وليبيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإيطاليا واليابان والأردن والسعودية ولبنان وماليزيا والنرويج وباكستان وتايوان وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت زفاطي بأن الدورة الماضية شهدت عدد زوار تجاريين يفوق الـ8000 زائر من 45 دولة ومن المتوقع أن تحصد الدورة الحالية حضوراً يقدر بـ10000 زائر في ظل ارتفاع عدد المشاركات في هذه الدورة من المعرض وزيادة أعداد الشركات الراعية والدول المشاركة.

دبي

يستضيف المعرض في دورته الحالية شركات متخصصة من قطاع المحارم والتدوير والمنتجات الصحية، ويشهد قطاع الأوراق في الامارات نمواً كبيراً مع ازدياد أعداد مراكز انتاج الورق وازدهار صناعة التحويل الورقي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. ويشمل قطاع التحويل الورقي كافة العمليات الخاصة بانتاج منتجات ورقية مصنوعة من المواد الورقية مثل ظروف المكاتيب والأكياس الورقية والكرتون وغيرها من المصنوعات، وقالت: تستقطب الدورة الثامنة من المعرض نخبة من اللاعبين في هذه القطاعات. ويمثل المعرض فرصة لشراء كافة المنتجات النهائية والمعدات والآلات والمواد الورقية وغيرها من اللوازم المكتبية من الورق وكافة معروضات سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك الأسواق الآسيوية في هذا المجال.

كما وتركز دورة هذا العام من المعرض على ألواح التغليف المموجة التي تلقى معدلات طلب عالية حالياً. ويتخصص (بيبر أرابيا) في عرض لاعبين بارزين في إنتاج الأوراق والمحارم ومصنعي التحويلات الورقية من الشرق الأوسط والعالم. كما يقدم المعرض فرصة للاطلاع على نخبة الماكينات التصنيعية والتجهيزات الآلية والشركات الموفرة للخدمات الاخرى ذات الصلة بقطاع الأوراق.

في معرض حديثها عن قطاع تصنيع المحارم في الدولة، قالت زفاطي: على الرغم من القدرة الانتاجية العالية لقطاع المحارم في دولة الإمارات إلا أن معدلات الطلب تحتم زيادة هذه القدرة والشروع في محاولة الوصول إلى تصدير المنتجات إلى الخارج في السنوات القادمة.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار